الأربعاء 29 رجب 1438     الموافق 26 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

علي ماهر عن تريزيجيه: قالوا عنه ''هجاص'' لكني أصريت على اكتشافه

Print
علي ماهر عن تريزيجيه: قالوا عنه "هجاص" لكني أصريت على اكتشافه

كتب- عمر قورة:

تغنى علي ماهر، مدرب الناشئين السابق بالأهلي، بقدرات محمود حسن تريزيجيه، لاعب المارد الأحمر سابقًا، مؤكدًا أنه أصر على اكتشافه رغم عدم الاقتناع بقدراته في بداية مسيرة صاحب الـ22 عامًا.

يلعب تريزيجيه بشكل أساسي في صفوف موسكرون حاليًا على سبيل الإعارة من أندرلخت البلجيكي، وسط تقارير تشير إلى اقترابه من الانتقال لنادي ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال ماهر، في تصريحات لبرنامج "العين الثالثة" عبر قناة "أون سبورت" مساء الجمعة عن تريزيجيه: "يمتاز اللاعب بسرعة فائقة ومن الصعب على المدافعين إيقافه، أراه أسد يصطاد غزالة مثل رمضان صبحي".

وتابع مدرب تريزيجيه السابق: "قيل لي إنه لا يصلح للعب في الأهلي، لكن عندما رأيت إمكانياته اقتنعت بقدراته وشعرت أنه بجانب الاعتماد عليه كجناح أيسر يجيد اللعب أيضًا كلاعب وسط مدافع".

وأكمل: "في البداية سألت عنه أحد المدربين وقال لي إنه (هجاص) كما يقولون بلغتنا، لكني أبلغت تريزيجيه بأنه لو استمر مستواه على هذا الشكل الذي يظهر به خلال تدريبات الفريق سيحترف بالخارج"

وواصل حديثه عن تريزيجيه: "أول مباراة لعبها كان سيء للغاية، وهو ما أثار غضب المسؤولين تجاهي، لكني قلت لهم أن هذا قراري، وبين الشوطين توجهت بالحديث إليه وطلبت منه تطبيق ما يؤديه في التدريبات خلال المباراة، وبالفعل نجح في صناعة هدفين لفريقه وأحرز هدفًا".

وعدد مزايا اللاعب الدولي قائلا: "يرسل العرضيات بإتقان ويسدد بشكل جيد على المرمى، ينجح في المرور من موقف واحد ضد واحد مستغلا سرعته وقوته، رغم صغر سنه، كما أنه من اللاعبين المتلزمين ويطبق قرارات المدير الفني جيدًا، لذلك يحبه هيكتور كوبر (مدرب المنتخب) لالتزامه بالمهام الدفاعية".

وأتم علي ماهر تصريحاته لافتًا إلى ما ينقص محمود تريزيجيه: "شخصيته لم تكن قوية، لذلك أنصه بعدم القلق وعلى المدربين أن تقف بجانبه، وأتوقع له الانضمام لأندية كبيرة في أوروبا في المستقبل القريب، مثل ريال مدريد الإسباني أو أندية ليفربول آرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزية".

جدير بالذكر أن تريزيجيه تألق في آخر مبارياته مع موسكرون وقدم أفضل أداء له مع فريقه البلجيكي، بعدما نجح في إحراز هدفين وصناعة آخر يوم السبت الماضي بالدوري، رافعًا رصيده إلى سبعة أهداف في جميع المسابقات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي