الإثنين 27 رجب 1438     الموافق 24 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

''الشبكشي'' أول مصري في أوليمبياد الأساتذة

Print
"الشبكشي" أول مصري في أوليمبياد الأساتذة
الشبكشي

كتب- محمد مصطفى:

بات اللاعب خالد الشبكشى أول لاعب ترايثلون مصرى وعربى، يشارك في أوليمبياد الأساتذة المقرر إقامتها في مدينة أوكلاند النيوزيلندية، خلال الفترة من 21 إلى 30 إبريل الجاري.

لعبة الترياثلون هي أحد الألعاب المشتقة من الخماسي الحديث، حيث تضم ثلاثة ألعاب وهي السباحة، والدراجات، والجري، ليؤسس أحمد ناصر الرئيس الحالي للعبة، اتحادًا خاصا ويحوز على الاعتراف الدولى نهاية عام 2009.

واعتبر الشبكشي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن مشاركته في البطولة يعد إنجازًا كبيرًا على المستوى الشخصي، مشيرًا إلى أنه سيسعى للاستمرارية والاشتراك في دورة الأساتذة باليابان عام 2021.

جدير بالذكر أن أولمبياد الأساتذة هى دورة تقام كل أربع سنوات، ويشارك بها ذوي الخبرات بما لا يقل عن سبع سنوات.

وستكون دورة الألعاب العالمية للأساتذة "أولمبيك ماسترز" التى ستقام بنيوزلندا، إبريل الجاري، دورة الألعاب التاسعة، حيث أقيمت أول بطولة فى تورينو بكندا سنة 1985.

وتعد دورة الألعاب العالمية للأساتذة "أوليمبك ماسترز" بنيوزيلاند، هي آخر دورة تقام فى دولة باختيار الاتحاد الدولى للأساتذة، حيث أن أوليمبياد الأساتذة ستقام فى العام التالى للدولة المستضيفة لدورة الألعاب الصيفية، حيث ستستضيف اليابان الدورة الصيفية سنة 2020 ثم البارلمبية، وفي العالم التالي 2021 تستضيف "أوليمبياد الأساتذة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي