الجمعة 02 شعبان 1438     الموافق 28 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

مصدر: مسؤولون التقوا وفد ''ديزني لاند'' في واشنطن.. وتهديدات بفرض عقوبات على مصر

Print
مصدر: مسؤولون التقوا وفد "ديزني لاند" في واشنطن.. وتهديدات بفرض عقوبات على مصر
ديزني لاند

كتب – محمد عمارة:

كشف مصدر حكومي رفيع المستوى، أن وفدًا من سفارة مصر في واشنطن بدأ التحرك منذ فترة لحل أزمة شركة ديزني بعدما حظرت دخول صادرات نسيجية مصرية إليها بقيمة 150 مليون دولار، على خلفية تدني مؤشرات مصر في مجال الحوكمة وعدم انضمام مصر لبرنامج العمل الأفضل الذي وضعته منظمة العمل الدولية.

وكانت شركة ديزني لاند، المالكة لمدينة الألعاب الأشهر في العالم، أبلغت الحكومة المصرية، في الأول من فبراير الماضي، بحظر دخول منسوجات 28 شركة مصرية إليها، وطالب اتحاد الصناعات وأصحاب المصانع المصدرة للشركة ضرورة مطالبة إسرائيل بالتدخل لحل الأزمة في ضوء دخول هذه المنسوجات ضمن اتفاقية الكويز.

وقال المصدر لمصراوي، أن وفدا من السفارة المصرية في واشنطن التقى بعض مسئولي شركة ديزني لحل الأزمة، وأن الشركة أمهلت مصر حتى نهاية العام الجاري لتحسين مؤشرها فيما يتعلق بعمالة الأطفال والحوكمة وأيضا الحريات النقابية.

وأضاف المصدر أن لجنة متابعة الأزمة ستجتمع منتصف الأسبوع المقبل في مقر وزارة التجارة والصناعة لبحث كافة المستجدات، مشيرا إلى أن هذه الأزمة قد تتطور لمطالبة منظمات دولية بفرض عقوبات على مصر حال ثبوت استخدامها الأطفال في العمالة وتقييد الحريات النقابية.

وتعد ديزني مدينة الألعاب الأشهر في العالم التي تقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وتجذب سُياح من جميع أنحاء العالم. تم افتتاحه في 17 يوليو 1955 من قبل السيد والت ديزني. وتم تصميمها وبناؤها تحت إشرافه الخاص، وهي التصاميم والأفكار التي توصل إليها بعد زيارة العديد والعديد من الحدائق الترفيهية الأخرى مع بناته.

وبعد بناءها، تم توسيعها وإضافة الشخصيات الكرتونية المشهورة لها، إلى أن تحولت إلى أضخم متنزه ترفيهي في العالم، حيث زارها أكثر من 650 مليون زائر منذ إنشاءها في عام 1955.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي